إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أول بعثة هندية للمريخ تغادر مدار الكرة الأرضية

37e3fff27a1dda7ae757a2995689aed1

 غادرت أول بعثة هندية لكوكب المريخ مدار الكرة الأرضية في الساعات الأولى من صباح امس، لتزيل بذلك عقبة حساسة في رحلتها إلى الكوكب الأحمر. ….

 غادرت أول بعثة هندية لكوكب المريخ مدار الكرة الأرضية في الساعات الأولى من صباح امس، لتزيل بذلك عقبة حساسة في رحلتها إلى الكوكب الأحمر. ونقلت وسائل إعلام هندية عن منظمة البحوث الفضائية الهندية التي تتخذ من بانغالور مقرا لها، ان المركبة أطلقت محركها لأكثر من 20 دقيقة صباح امس مانحة إياه السرعة المناسبة لمغادرة مدار الأرض.
وسيدخل نجاح المركبة الفضائية الهندية الهند الى ناد صغير من الدول، بينها الولايات المتحدة، وأوروبا، وروسيا، التي تدور مجساتها حول المريخ، أو نزلت على سطحه. وكانت الهند أطلقت بعثتها الأولى إلى المريخ في الخامس من نوفمبر الماضي، علما ان «بعثة المريخ» ستسافر لأكثر من 300 يوم للوصول إلى المريخ في سبتمبر المقبل. ويعتزم المجس الهندي دراسة سطح المريخ وتكوين المعادن فيه، بالإضافة إلى البحث عن الميثان في الغلاف الجوي، وهو مادة كيميائية مرتبطة بقوة بالحياة على الأرض.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد