إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأمير هاري يبدأ رحلة إلى القطب الجنوبي

8deb9fb1309d7f1cc5dbd8d746e59bc5

بدأ الأمير البريطاني هاري، الرابع في تسلسل ولاية العرش،…

بدأ الأمير البريطاني هاري، الرابع في تسلسل ولاية العرش، أمس الأحد رحلته المقررة منذ فترة طويلة إلى القطب الجنوبي، وفقاً لجمعية "السير مع الجرحى" الراعية للرحلة. وكانت الظروف الجوية منعت المنظمين من تحديد موعد البعثة حسبما أفادت الجمعية الخيرية، إلا أن فريق هاري تحرك بعد ظهر الأحد، اذ تقطع البعثة  وتستمر 15 يوماً من أول نقطة هبوط لها في القارة القطبية الجنوبية، 280 كيلومتراً حتى أقصى نقطة في جنوب الأرض، ومن المقرر قطع 12 كيلومتراً في اليوم الأول.

ويرافق هاري محاربين قدماء ويشارك بعضهم بمساعدة أطراف صناعية، كما يرافق السباق الخيري ثلاثة فرق، بهدف جمع الأموال لصالح جمعيات خيرية عسكرية من بلدانهم، وهي بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا وكندا.

ومعظم المشاركين في السباق أصيبوا من قبل في معارك، وتعرض العديد منهم لبتر ساق بينما أصيب آخرون بالعمى وحروق واضطراب ما بعد الصدمة.

ويشارك نجم هوليوود ألكسندر سكار سجارد، نجم مسلسل "ترو بلد" مع الفريق الأمريكي، كما يشارك الممثل الإنجليزي دومينيك ويست بطل مسلسل "ذا وير" في السباق مع الفريق الأسترالي والكندي .

وتتنافس الفرق خلال السباق على مراحل كل منها لمسافة تتراوح بين 15 و20 كيلومتر في اليوم، وسيواجهون درجات حرارة منخفضة تصل إلى 45 درجة تحت الصفر.

يذكر أن الأمير هاري (29 عاما) راعي جمعية "السير مع الجرحى" الخيرية، شارك في رحلة استغرقت خمسة أيام إلى القطب الشمالي في عام 2011.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد