إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر: الأمن يعتقل محامي “فتيات الإسكندرية”

52aca9a396e95f5f9e8cc66b02b46275

 أكد معارضون مصريون أن…

  أكد معارضون مصريون أن الشرطة أوقفت قبل ساعات المحامي أحمد الحمراوي، رئيس هيئة الدفاع عن الفتيات اللواتي صدرت بحقهن أحكام بالسجن لمدة تصل إلى 11 عاما بسبب مشاركتهن بمظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول، محمد مرسي، وذلك قبل أيام على موعد جلسة الاستئناف المقررة السبت.

وقالت الصفحة الرسمية لحزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن الحمراوي أوقف فجر الاثنين بمديرية أمن الإسكندرية، ونقلت الصحفة عن “مركز الشهاب لحقوق الإنسان” أن المحامي أوقف قبل أيام من جلسة استئناف الحكم الحبس، والتي حددت في السابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

من جانبه، أصدر “التحالف الوطني لدعم الشرعية” المكون من تنظيمات متحالفة مع جماعة الإخوان المسلمين، بيانا قال فيه: “الانقلاب العسكري قد فقد عقله تماما، فبعد أن قامت ميلشياته بإلقاء القبض على الفتيات بتهمة حيازة بالونات صفراء في إشارة للون الصمود، وقامت بتلفيق التهم إليهن والحكم عليهن بأحكام جائرة لم يشهدها القانون المصري من قبل، تقوم اليوم ميلشيات الانقلاب باعتقال محامي الفتيات قبل جلسة الاستئناف.”

وتابع الائتلاف بالقول: “لم يحرم الاحتلال الفرنسي البطلة الجزائرية جميلة بوحريد من وجود محام للدفاع عنها، ولم تسجنها سلطات الاحتلال سوى 6 سنوات فقط، فيما حكمت سلطات الانقلاب على فتيات الاسكندرية بالحبس 11 عام!!”

من جانبها، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، قوله إن القبض على الحمراوي، جاء في حملة أمنية شارك فيها ضباط الأمن الوطني بالإسكندرية. كما ألقى ضباط مباحث الإسكندرية، القبض على 14 من أعضاء جماعة الإخوان، عقب اشتباكات بينهم وبين الأهالي بمنطقة محطة الرمل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد