إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

53 % من شباب السعودية لا يستطيعون الاستغناء عن تويتر

0856e908cb3df9613e39a1d0d1349585

كشفت دراسة حديثة أن 53 % من مستخدمي تويتر في السعودية لا…

كشفت دراسة حديثة أن 53 % من مستخدمي تويتر في السعودية لا يستطيعون الاستغناء عنه بأي شكل، في حينأكد 47 % منهم أنهم من الممكن أن يستغنوا عن استخدامه. وتشير باحثة في جامعة الملك سعود البندري السهلي لمصلحة مركز التحليل والدراسات الاستراتيجية التابع لوكالة الإعلام العربي، إلى أن 29 % من السعوديين يستخدمون الموقع للتعبير عن آرائهم بحرية تامة، بينما يستخدمه الآخرون لسهولة التواصل مع الأصدقاء والعالم من حولهم.

وشملت الدراسة الأخيرة، التي نشرتها صحيفة "الحياة أونلاين" اليوم الإثنين، 1190 شاباً وشابة تراوحت أعمارهم بين 16 و35 عاماً.

وبلغت نسبة الذين يستخدمون موقع التدوين الصغير بهدف متابعة أخبار المشاهير في الدين والفن 20 %، فيما مثل المستخدمون لتسويق مشاريعهم أو للبحث عن وظيفة نسبا متدنية تراوحت بين واحد واثنين %.

الحياة اليوميةوقالت الدراسة إن 45 % من السعوديين المستطلعة آراؤهم يستخدمون تويتر مدة تتراوح بين ساعة وثلاث ساعات في اليوم، في حين بلغت نسبة من يستخدمون حساباتهم مدة تقل عن ساعة في اليوم 25%، ويقضي 18 % مدة تراوح بين أربع وست ساعات يومياً ، في حين كانت أدنى النسب لدى من يستخدمونه من 7 إلى 12 ساعة، حيث تراوحت نسبتهم بين اثنين وأربعة %.

ونالت المواضيع العامة وما يدور في الحياة اليومية النسبة الأعلى لتغريدات السعوديين بـ24 %، تلتها نسبة المواضيع الاجتماعية بـ20 % ثم المواضيع الدينية بـ14 %، فمواضيع الفكاهة والتعليم بـ10 % لكل منهما، فيما نالت التغريدات عن المواضيع السياسية نسبة 8%، مقابل 5 % للمواضيع الرياضية و3% للاقتصاد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد