إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

خبير أمريكي: عملية تدمير الأسلحة الكيميائية السورية في البحر تستغرق شهرين

2ef8b5b2a27993f9b51e1b1133c438a1

اعلن كبير الخبراء الامريكيين في الحماية من الاسلحة…

اعلن كبير الخبراء الامريكيين في الحماية من الاسلحة الكيميائية ان عملية تدمير المواد الكيميائية السورية الخطرة في عرض البحر على سفينة أمريكية تستغرق ما بين شهر أوشهرين على الأقل.

جاء هذا في المقابلة التي أجرتها وكالة "إيتار تاس" الروسية مع مدير البرنامج الامريكي للحماية من مخاطر الاسلحة الكيميائية لويد بوسيه الذي قال:" إن القرار النهائي المتعلق بتدمير الأسلحة الكيميائية السورية في البحر على ظهر سفينة امريكية لم يتخذ بعد".

وأضاف بوسيه قائلا:" لقد قامت الولايات المتحدة بتقديم مقترح للمنظمة العالمية لحظر الأسلحة الكيميائية، أظهرت فيه استعدادها لتدمير المواد الكيميائيية على ظهر سفينة خاصة تابعة للإسطول الأمريكي، إلا أننا لم نستلم لحد الآن أي رد من المنظمة".

وفي معرض رده على سؤال حوال الصعوبات التي قد ترافق العملية قال بوسيه:" إن خبراءنا يعملون على دراسة أدق التفاصيل المتعلقة بعملية تدمير المواد الكيميائية لكي يتم تجنب المفاجأت".

وأشار الخبير الأمريكي أن العملية كانت لتستغرق شهرا في حال تمت على سطح اليابسة، إلى أنه نظرا لكمية المواد وحجم السفينة فأن العملية ستستغرق من 45 – 60 يوماً على أبعد تقدير.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد