إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قاض يدافع عن عقوبة مغتصب تلميذته

5bc2893ce0d4f961c5d16816d3d067de

دافع قاضي أمريكي من ولاية مونتانا عن حكم قضائي أصدره…

 دافع قاضي أمريكي من ولاية مونتانا عن حكم قضائي أصدره بالسجن لمدة شهر على مدرس اغتصب تلميذته القاصر التي أقدمت على الانتحار لاحقا، في عقوبة اثارت الغضب والاستهجان.

ورد القاضي دي تود بوه، على شكوى رفعت ضده إلى "مفوضية المعايير القضائية" بالولاية، بإن الحكم على ستاسي دين رامبولد، 47 عاما: "هو الحكم المناسب: 31 يوما في السجن وأكثر من 14 عاما قيد المراقبة والتقويم."

إلا أنه أقر بخطأئه حول تعقيب أثار الكثير من اللغط عندما أشار إلى أن الضحية، شيرش موراليز، 14 عاما، تبدو أكبر سنا من عمرها الحقيقي، لدى نطقه بالحكم في اغسطس/آب الفائت، مضيفا: أعتذر عن هذا التعليق.. أنه تركز على الضحية فيما القضية كان يجب أن تتركز على الجاني."

وشدد على أن العقوبة على المدرس "عادلة، وغير متحيزة"، لافتا إلى أن الولاية عرضت إرجاء محاكمته إذا ما وافق على الخضوع لاستشارات نفسية تقدم للمتهمين بجرائم جنسية والعيش تحت قيود أخرى، وهو ما وافق عليه الأخير.

وقرر الإدعاء محاكمة رامبولد إثر تجاوزه لبعض القيود القضائية، وطالب بسجنه لمدة عشرة أعوام وعشرة أخرى قيد المراقبة والتقويم، إلا أن محامي الدفاع أكد بأن موكله تلقى عقابا كافيا بخسارته وظيفته وانفصال زوجته عنه، وطالب بتعليق مدة الحكم باستثناء 31 يوما وهو ما وافق عليه القاضي، مفجرا موجة من الغضب والاستهجان للحكم.

ويشار إلى المدرس تعدى على تلميذته عام 2007، ووجهت له ثلاثة تهم بممارسة الجنس دون رضا الطرف الآخر في أكتوبر/تشرين الأول 2008. 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد