إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

محافظ اسطنبول يطالب المواطنين بالإرشاد عن المشردين السوريين

b28074a69f9b8ec366377e1bdf8a3878

طالب محافظ اسطنبول “حسين عوني موتلو”…

طالب محافظ اسطنبول “حسين عوني موتلو” المواطنين الأتراك، بالإرشاد عن اللاجئين السوريين المشردين بلا مأوى، بغية المساعدة في إيوائهم.

ولفت موتلو انتباه المواطنين في تغريدة له على تويتر، إلى سعي المحافظة لإيواء اللاجئين السوريين، الذين باتوا بلا مأوى، في ظروف البرد القارس.

وأكد موتلو أن بعض العائلات لم ترغب في البقاء في المخيمات، التي أعدتها جمعية الهلال الأحمر التركي، مبيناً أنه تم مؤخراً إقناع 7 عائلات للمكوث في مخيم “بنديك” التابع للهلال الأحمر.

وأهاب موتلو المواطنين الأتراك بالتواصل مع الجهات المختصة لحماية اللاجئين السوريين المشردين، والتبليغ عبر هاتف مديرية أمن اسطنبول “155″، أو مديرية اسطنبول للكوارث والطوارئ على هاتف رقم “02124555667″، أو عبر حسابه الشخصي على تويتر.

وترأس نائب رئيس الوزراء التركي بشير أطالاي، اجتماع تنسيقيا بشأن النشاطات المتعلقة باللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، بحضور ممثلي المؤسسات المعنية.

وجرى الاجتماع في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة التركية أنقرة، بمشاركة  نائب المستشار في رئاسة الوزراء إبراهيم كالين، ورئيس إدارة الكوارث والطوارئ فؤاد أوكتاي، ومنسق شؤون اللاجئين السوريين الوالي “ويسل دالماز″.

كما حضر اللقاء ممثلو وزارات الخارجية ، والداخلية، والتربية، والصحة،  فضلا عن رئاسة الأركان وغيرها من المؤسسات المعنية

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد