إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مسيرة لمستوطنين يهتفون “الموت للعرب” في شوارع القدس

917b2b1694191b5ac0d6ca8bab732af0

انطلقت مسيرة لمستوطنين إسرائيليين في مدينة…

 انطلقت مسيرة لمستوطنين إسرائيليين في مدينة القدس، في الساعات الأولى من صباح  الثلاثاء، تهتف بـ”الموت للعرب” والتي طافت العديد من شوارع القدس.

وانطلقت المسيرة، بحسب شهود عيان، من حائط البراق، باتجاه المسجد الأقصى، وجابت كلاً من باب القطانين، والحديد، والملك فيصل، وحطة، وصولاً إلى باب الأسباط.

وأضاف الشهود أن “المستوطنين رفعوا الأعلام الإسرائيلية بالقرب من بوابات المسجد الأقصى، وأقاموا حلقات للرقص والغناء”.

وتابع شهود العيان أن “المستوطنين هتفوا ضد العرب، ودعوا بموتهم، وأشعلوا بالقرب من باب الأسباط الشمعدان الخاص باليهود”، وهو عبارة عن مجموعة من الشموع تعلو هيكلاً معدنيًا.

وأشار الشهود إلى أن “قوات كبيرة من الجيش والشرطة وعناصر المخابرات قاموا بمرافقة المسيرة، كما قاموا بإغلاق الطرق المؤدية إليها”.

وساد المدينة جو من التوتر خشية أن يقوم المستوطنون بإشعال الشمعدان داخل ساحات المسجد الأقصى كما توعدت جماعات من المستوطنين على صفحات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، بحسب شهود العيان.

ودعت هذه الجماعات إلى تنظيم اقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى خلال الأيام المقبلة.

ويتعرّض المسجد الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون متطرفون، تحت حراسة مشددة من قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، الأمر الذي يثير حفيظة الفلسطينيين ويسفر عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد