إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الاستخبارات الاسرائيلية ترصد اجراء حماس لـ20 تجربة صاروخية خلال الشهرين الماضيين

a68235a0044decbee9a1d97e24319392

أكدت الاستخبارات الاسرائيلية قيام حركة المقاومة…

أكدت الاستخبارات الاسرائيلية قيام حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بإجراء 20 تجربة لمنظومة صواريخ من طراز (M-75)  خلال الشهرين الماضيين، عبر إطلاقها نحو البحر.

وأفاد موقع (والاه) المقرب من جهاز الأمن الاسرائيلي يوم 3 ديسمبر/كانون الأول بأن "حركة حماس أطلقت 20 صاروخا منطراز (M-75) باتجاه البحر لاختبار مداها "، مشيرا الى أن منظومة الصواريخ التي تجري حماس اختبارها تستطيع الوصول الى مدينة تل أبيب.

وأضاف الموقع أن "أنظمة الانذار المبكر التابعة للجيش الاسرائيلي رصدت 20 عملية اطلاق لهذا النوع من الصواريخ في الشهرين الماضيين، منها  11 صاروخا  تم اطلاقها نحو البحر الشهر الماضي".

ووجهت إسرائيل رسالة تحذير لحماس من أن تجارب الصواريخ تشكل خطرا على حركة الملاحة البحرية الإسرائيلية في البحر المتوسط،  بالإضافة إلى تهديدها أعمال الحفر قبالة سواحل عسقلان بحثاً عن الغاز.

وقال مصدر في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية إن "حركة حماس مستمرة في تجاربها رغم التحذيرات، بل زادت من التجارب على الصواريخ التي يصل مداها حوالي 75 كيلومترا".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد