إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الاميركيون سيعرضون على اسرائيل ترتيبات امنية في الضفة الغربية اثر اقامة دولة فلسطينية

f58272340c2c7cf21a8160dd6b2911c8

القدس ـ (أ ف ب) – ذكرت صحيفة “هآرتس″ الاسرائيلية نقلا عن…

القدس ـ (أ ف ب) – ذكرت صحيفة “هآرتس″ الاسرائيلية نقلا عن مصادر مطلعة الاربعاء ان الولايات المتحدة ستعرض على اسرائيل خطة تتناول ترتيبات امنية في الضفة الغربية تطبق بعد اقامة دولة فلسطينية.

وهذه الخطة التي وضعها الجنرال جون الن قائد قوات التحالف الدولي سابقا في افغانستان والمستشار الخاص لوزير الدفاع لشؤون الشرق الاوسط، ستعرض الخميس اثناء لقاء بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الاميركي جون كيري.

وكيري المرتقب وصوله الى اسرائيل مساء الاربعاء، سيبحث ايضا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في محاولة لاعادة تحريك مفاوضات السلام.

وبحسب المراسل الدبلوماسي لصحيفة “هآرتس″، فان كيري سيركز على المسائل الامنية التي يعتبرها نتانياهو “اساسية”.

واوضحت الصحيفة ان “الاميركيين خلصوا الى ان نتانياهو لن يقبل التقدم في ملفات اخرى مثل حدود دولة فلسطين المقبلة من دون ترتيبات بشان مسالة الامن”.

واضافت ان “سياسات نتانياهو حول الامن تشددت منذ ابرام اتفاق بين القوى الكبرى وايران حول النووي في جنيف” والذي انتقده رئيس الوزراء الاسرائيلي ما اثار توترات مع الادارة الاميركية.

وقام الجنرال الن بعدد من الزيارات الميدانية في الاشهر الاخيرة للتحضير لخطته، بحسب هآرتس.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد