إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الخزانة الأمريكية تصدر ورقة نقدية خاصة من فئة دولار واحد

1548efb545cc657f923184e7f9fb72b4

أصدرت الخزانة الأمريكية بمناسبة سنة الحصان، حسب التقويم…

أصدرت الخزانة الأمريكية بمناسبة سنة الحصان، حسب التقويم الصيني، ورقة نقدية من فئة دولار واحد، وموجهة أساساً للجالية الصينية بالولايات المتحدة، وبسعر 5.95 دولاراً للورقة الواحدة، لكن لا يمكن للراغبين التقدم لشراء أقلّ من 50 ورقة.

سعر الورقة النقدية 5.95 دولاراً ويمنع شراء أكثر من 500 ورقة للعائلة الواحدة

وأصدرت الخزانة الأمريكية هذه الورقة الخاصة، لتكون ورقة الحظً، في السنة الصينية الجديدة، وتتميز هذه الأوراق بأرقام الحظّ 8 التي تعتبر مرادفاً للنجاح والتوفيق في الثقافة الصينية، وفق ما قال موقع صحيفة لاتريبون الفرنسية اليوم الأربعاء.

 ورقة نقدية

ولتفادي المضاربة بهذه الأوراق الخاصة، قرّر مكتب السكة والطباعة المكلّف بهذه العملية، التي ستنتهي بترويج، 88.888 في دلالة أخرى على أرقام الحظّ، عدم السماح بحصول أي مشترٍ على أكثر من 500 ورقة في الأسبوع الأول بعد الإصدار، ويشمل هذا الحظر المشتري وكامل أفراد عائلته.

وتهدف هذه العملية إلى تفادي المضاربة كما حصل في مناسبات سابقة مثل الإصدار الخاص بسنة التنين في 2012، بعد أن اختفت الأوراق الجديدة بعد أقل من أسبوع من إصدارها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد