إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بندر بن سلطان يعود إلى بوتين… بعد فشله سورياً

67670bdc8ea5d7b8708be8d50eb684c4

تحدثت صحيفة “السفير” اللبنانية عن…

 تحدثت صحيفة “السفير” اللبنانية عن لقاء الرئيس الروسي بالأمير السعودي بندر بن سلطان واعتبرت أنه لم يتح للأخير عرض صفقته على بوتين بعد فشله سورياً واشارت إلى أن الولايات المتحدة لا تملك أي سياسة تتعارض مع بندر والخطوط الحمراء التي وضعها.

تحت عنوان “بندر يعود إلى بوتين… بعد فشله سورياً” قالت صحيفة “السفير” اللبنانية إن “بندر بن سلطان مرة ثانية بعد أربعة أشهر في كرملين فلاديمير بوتين”. ورأت الصحيفة أن “اللقاء كان رسمياً وقصيراً، لم يتح للضيف التحدث عن صفقة يعرضها على الرئيس الروسي”.

وأضافت الصحيفة “الأميركيون ذهبوا بعيداً في التفاهم مع الإيرانيين حول الملف النووي، والتباعد مع حليفهم في الرياض، كما فقد بندر ورقة القوة العسكرية التي يشعل بها الجبهات السورية، وفشل بتعديل ميزان القوى ميدانيا، قبل تحديد موعد «جنيف 2″.

ونقلت “السفير” عن معارض سوري بارز قوله إن “الروس والأميركيين “يشاغبون” على التسوية في جنيف”. كما نقلت الصحيفة عن معارض آخر قوله إن “الأميركيين لا يملكون أي سياسة يمكنها أن تتعارض مع رغبات رئيس الاستخبارات السعودية بندر بن سلطان”، معتبرة أنه “لا يبدو أن الأميركيين يملكون قرار تشكيل الوفد الذي يتظلل بمرجعية الاستخبارات السعودية والخطوط الحمراء التي وضعها رئيسها بندر”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد