إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

دبي.. تزاوج بين الفندق و”المول” خدمة للمستهلكين

ac6903f6038d7f4f30ca2d4aee05487b

يبدو أن دبي تأخذ مفهوم الإقامة في مركز تجاري أو “مول” إلى آفاق جديدة حرفياً. فالإمارة واحدة من مواقع التسوق الكبرى في العالم، إذ تعتبر مقصدا أساسيا للمستهلكين الذين يبحثون عن التسوق والإقامة، أو ما يعرف بـ”فندق التسوق.”

 

image
image
image

يبدو أن دبي تأخذ مفهوم الإقامة في مركز تجاري أو “مول” إلى آفاق جديدة حرفياً. فالإمارة واحدة من مواقع التسوق الكبرى في العالم، إذ تعتبر مقصدا أساسيا للمستهلكين الذين يبحثون عن التسوق والإقامة، أو ما يعرف بـ”فندق التسوق.”

ويعتبر التزاوج بين مراكز التسوق والفنادق الفاخرة في المرتبة الأعلى لتطور آفاق المستهلك في الشرق الأوسط في العام 2014، وما بعده، بحسب ما تتوقع شركة استخبارات السوق “يورومونيتور.”

ويأتي غالبية المسافرين إلى دبي، بهدف التسوق في الدرجة الأولى. وتوفر الإقامة في مركز تجاري للتسوق، الكثير من الوقت والجهد، وركوب سيارات الأجرة.

ويلائم هذا النوع من التزاوج أصحاب الفنادق وتجار التجزئة، إذ يسعى كل منهما لاستقطاب السياح والمسافرين. وفعلياً، بنيت الكثير من الفنادق في المراكز التجارية في دبي، وتتراوح تلك بين النفعية والفاخرة .

ويقع الفندق في “دبي مول”، وهو المركز التجاري الأكبر في العالم، والذي افتتح في العام 2009. ومنذ ذلك الحين، لم يمنح أي إذن بناء لفندق على مساحة قريبة من المركز التجاري. وبالنسبة لأصحاب فندق “ذا أدررس” و”دبي مول”، فإن هذا يعتبر التزاوج الملائم بينهما.

ويتضمن الفندق 481 غرفة، ويقدم خيارات الإقامة والتبضع على الموقع الإلكتروني الخاص به. أما المركز التجاري فيضم أكثر من 560 ماركة للأزياء والإلكترونيات والماركات التجارية الفاخرة الأخرى، فضلا عن نشاطات أخرى بما فيها متعة التزلج في “سكي دبي” (وهو منتجع للتزلج في المدينة الصحراوية) و”فوكس سينما.”

كذلك، يتضمن الفندق أجهزة تلفاز من نوع “أل سي دي” 46 إنش، وأسرة تشعر الضيوف أنهم ملوك. وصممت الأسرة، لتخفيف نقاط الضغط، وهي جيدة لعلاج اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

أما فندق “بولمان دبي” في “ديرة سيتي سنتر”، فهو يقع على بعد 15 دقيقة من المطار، وحوالي دقيقتين عبر ممر تحت الأرض، من المركز التجاري “سيتي سنتر.” ويضم 370 محل، فضلا عن متجر “كارفور”، ما يكفي لتلبية معظم المتسوقين الذين يبلغ عددهم  20 مليون متسوق سنوياً.

ويهدف الفندق ومركز “مول برجمان” التجاري إلى أن يشعر السائح بميزة التسوق. ويعتبر الفندق المكان المناسب للإقامة، إذا وجد السائح أن ”دبي مول” كبير جدا، ومع ذلك، يمكن التمتع بماركات عالمية من بينها “ساكس فيفث افنيو”، و”شانيل”، و”كارتييه”، و”لويس فويتون” و”فالنتينو.”

ويضم الفندق أجنحة تتميز بغرفة جلوس، ومطبخ صغير، ومساحة لغسل الثياب، وشرفة. أما الأجنحة المزينة بألوان زاهية، فهي ذات سعر جيد. كذلك، تتضمن خيارات المطاعم في المركز التجاري، أنواع اوعلى خط متصل، فإنه من المتوقع، الانتهاء من أعمال “نخيل مول” وفندق “كومبلكس” بحلول نهاية العام 2016. ومن المقرر أن يبنى مركز “مول أوف ذا وورلد” التجاري في وسط المدينة المترامية الأطراف، ما قد يسرق الهالة الكبيرة التي يتميز بها “دبي مول.”

وفي سياق مواز، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، إن “تسهيلات المولات المتوفرة في دبي تحتاج إلى تطوير بما يتماشى مع طموحات المستقبل في المدينة”.

وتجدر الإشارة إلى أن دبي تهدف لبناء مائة فندق لاستيعاب ما يبلغ حوالي 80 مليون متسوق سنويا.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد