إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ستريت جورنال: واشنطن تتواصل مع جماعات إسلامية بسوريا لضرب القاعدة

7fbc6f5984c2e78b4c1609f33cb77883

نقلت اليوم صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية عن مسئولين…

نقلت اليوم صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية عن مسئولين غربيين ان الولايات المتحدة وحلفاءها اجروا مباحثات مباشرة مع بعض الجماعات الاسلامية البارزة في سوريا بهدف ضرب تنظيم القاعدة الذي بدأ يتمتع بمكاسب على الارض كما قال المسئولون الغربيون.

وقالت الصحيفة ان الولايات المتحدة تسعى الى اضعاف الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة التي وصفها مسئولون غربيون بانها اصبحت اكثر خطرا في سوريا من نظام الرئيس بشار الاسد.

وكانت الولايات المتحدة ترفض ارسال اسلحة للجماعات الاسلامية خوفا من سقوطها في النهاية في يد تنظيم القاعدة.

واشارت الصحيفة الى ان الغرب يمضي نحو تدعيم تحالف جديد من الجماعات الدينية وهو الجبهة الاسلامية يستثني الجماعات ذات الارتباط بتنظيم القاعدة مثل جبهة النصرة.. ويقدر دبلوماسيون غربيون عدد افراد التحالف الجديد بنصف الجماعات المسلحة الموجودة في سوريا.

وقال مسئول امريكي كبير ان الهدف من فتح قنوات دبلوماسية مع تلك الجماعات التي لم تكن اصلا مدرجة في قوائم وزارة الخارجية الامريكية للجماعات الارهابية هو اقناع بعض الاسلاميين بتأييد مؤتمر جنيف 2 الخاص بالازمة السورية المقرر انعقاده في 22 يناير القادم مشيرا الى ان الولايات المتحدة تحاول اقناع تلك الجماعات بان مباحثات جنيف ليست اذعانا للنظام السوري الذي وافق على المشاركة في جنيف 2 في الوقت الذي يرفض فيه الرئيس بشار التخلى عن السلطة.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد