إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هيكل ناطقا باسمه: السيسي لن يترشح للرئاسة.. ولا بديل عن الإخوان!

قال الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل أن الفريق الأول عبد الفتاح السيسي لن يرشح نفسه لمنصب رئاسة الجمهورية، بعكس ما يتداول من أنباء حول الموضوع.

ورأى هيكل- في حوار له مع صحيفة “السفير “اللبنانية- أن إحدى الأزمات التي تواجه البلاد في رأيه، هي غياب البدائل، بعد إسقاط حكم “الإخوان”، حيث إن الأحزاب المدنية غير قادرة على طرح نفسها كبديل، وهي باختصار “أحزاب بلا جماهير” على حد وصفه.

 

وحول أزمة التيار الإسلامي وجماعة الاخوان المسلمين بصفة خاصة ، رأى هيكل أن الجماعة أضاعت فرصتها، وإنها قفزت في ظرف معين إلى أكثر مما يستطيع التيار الإسلامي أن يحصل عليه، وتصورت أنها باقية للأبد. وفجأة لم يعد لديها أي شيء، ودخلت في حالة الإنكار”.

 

وأضاف :”لذا كان من الطبيعي وفي ظل وجود طرف يريد أن يستولي على ما كان حصل عليه وأضاعه، أن يُقابله شباب الثورة الذين نزلوا إلى الميادين بملايينهم بعنف يردعه ليكمل التغيير مساره”.

 

وكان هيكل قد اختتم اليوم زيارة لبيروت استمرت أياماً عدة، التقى خلالها قادة سياسيين لبنانيين، كما جمعه لقاءان بالأمين العام لـجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله حسبما أفادت الصحيفة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد