إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

70 ألف شجرة من أجود أنواع البن بالعالم تزين جبال جازان

ae15626d3dfcbe34c3810cd56bd59242

مهرجان البن في محافظة الداير بمنطقة جازان، يعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث يمنح المزارعين دعما تشجيعيا للمضي بالمنتج المحلي إلى العالمية.

….

مهرجان البن في محافظة الداير بمنطقة جازان، يعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث يمنح المزارعين دعما تشجيعيا للمضي بالمنتج المحلي إلى العالمية.

وتحتضن جبال جازان أكثر من 70 ألف شجرة بن يزرعها 600 مزارع وتنتج قرابة 500 طن سنويا، ويعتبر البن الخولاني من أجود أنواع البن في العالم.

وكان أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر وضع لبنة الانطلاق للدعم الفعال للقائمين على زراعتها والاهتمام بها.

وقال الأمير محمد بن ناصر: «الذي دفعنا لإقامة هذا المهرجان وتسويقه هو إعطاء فكرة لإخواننا في المناطق الأخرى وللمستثمرين ورجال الأعمال بأن هذا المنتج منتج إستراتيجي».

وأضاف: «إن الدولة حريصة كل الحرص على تشجيع زراعة الأرض ودعم المزارعين ومدهم بكل الوسائل التي تعينهم على زراعة أراضيهم بمثل هذه الأشجار المباركة».

من جانبه اعتبر محافظ الداير محمد بن هادي الشمراني «أن إظهار محصول البن من خلال المهرجان يعتبر بحد ذاته دعما للمزارعين، ودعما للمستهلك الذي يبحث عن أجود أنواع البن لكي يجد النوعية المميزة التي يبحث عنها الإنسان المتذوق للقهوة العربية».

وتحتضن جبال جازان كنوزا غنية بالثروات الزراعية، تأتي في مقدمتها شجرة البن، عنوان الكيف والضيافة لأهالي المنطقة، والتي وصفها الخبراء بالذهب الأخضر، وهي الثانية عالميا في الاستهلاك والتصدير بعد النفط.

وقال رئيس المجلس البلدي في محافظة الداير مفرح بن مسعود المالكي: «إننا نهدف من خلال إقامة هذا البرنامج أن نصل بالمنتج إلى العالمية لتحقيق دخل اقتصادي وتنموي للمحافظة والمنطقة والسعودية بشكل عام، وهذا ما دفعنا لبذل جهد كبير وترتيبات للتعريف بالمنتج الذي يعد من أجود الأنواع الموجود في السوق المحلية والعالمية».

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد