إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تأجيل محاكمة المفكر كويتي عبد الله النفيسي المتهم بـ “شق الوحدة الوطنية” بعد تصريحات ضد الشيعة

3c3556713837f9ad42d057b4ddd5aec5

أجلت محكمة كويتية، محاكمة المفكر والأكاديمي…

أجلت محكمة كويتية، محاكمة المفكر والأكاديمي الكويتي عبدالله النفيسي، المتهم بـ”الإساءة للمذهب الشيعي وشق الوحدة الوطنية” إلى جلسة 19 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، وذلك بعد أن كان مقرر النطق بالحكم في القضية أمس الخميس.

وبحسب صحف محلية، قررت محكمة الجنايات الخميس، إعادة فتح باب المرافعة في القضية في جلسة 19 من الشهر الجاري، وذلك لاستماع المحكمة لمرافعة الدفاع عنه.

وكانت محكمة كويتية ، قد أجلت في 28 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، النطق بالحكم في القضية المتهم فيها النفيسي إلى جلسة الـ5 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ويعد النفيسي أول كويتي يحاكم بمخالفة قانون الوحدة الوطنية، الذي صدر قبل نحو عام في الكويت، وينص على عقوبة تصل إلى 7 سنوات سجن في حالة الإدانة.

وأحالت النيابة العامة النفيسي للمحاكمة في أبريل/ نيسان الماضي، بتهم أمن دولة، تتعلق بـ”القيام بنشاط يضر بالمصالح القومية، وازدراء فئة، وإثارة الفتنة بالبلاد”، وذلك بعد التحقيق معه وإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 5000 دينار (17500 دولار أمريكي) مع منعه من السفر.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، قد سجلت قضية ضد النفيسي على خلفية تصريحات له ضد الشيعة في ندوتين خلال مارس/ آذار الماضي.

وبحسب وسائل إعلام محلية، كان النفيسي (الذي يحاكم وهو خارج السجن) قد اتهم النواب الشيعة بـ”التواصل مع المخابرات الإيرانية”، كما أنه وصف أحد النواب الشيعة الحاليين بأنه “ساهم في محاولة اغتيال الأمير الكويتي الراحل جابر الأحمد عام 1985″.

وسبق أن نفى النفيسي التهم الموجهة إليه، مؤكداً أن ما قاله “يتداوله الناس، ويعرفونه منذ سنوات ولا جديد فيه، ونشر في الصحف، ويعتبر كلاماً عاماً”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد