إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الاعلان عن 200 حالة تعذيب في السجون التونسية منذ سبتمبر 2012

4432025f50fab74bc5e90cf4c4e2ea68

أعلنت رئيسة المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب المحامية…

 

أعلنت رئيسة المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب المحامية راضية النصراوي اليوم السبت 7 ديسمبر/كانون الأول عن تلقي 200 شكوى في قضايا التعذيب وسوء المعاملة في السجون ومراكز الاحتفاظ (التوقبف) منذ سبتمبر/ايلول 2012.

وتتوزع حالات التعذيب التي تمسك بها المنظمة بين 51 % في مراكز الشرطة و31 % داخل السجون و16% في مراكز الحرس الوطني، و 2 %  لدى الجيش والحرس الرئاسي والديوانة. وقد تمت 74 % منها بعد 23 أكتوبر/تشرين الاول 2012.

وذكرت النصراوي أن المنظمة تلقت هذه الملفات عن طريق عائلات السجناء والموقوفين وبواسطة السجناء الذين تم اطلاق سراحهم.

وأشارت الى أن عدد الشكاوى القضائية في التعذيب وسوء المعاملة بلغ 40 شكوى، معتبرة انه "في الواقع لم يتغير شيء عن فترة ما قبل الثورة".

يذكر أن المجلس التأسيسي التونسي(البرلمان المؤقت) صادق منذ شهرين على قانون الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، الذي يقضي باحداث هيئة عامة مستقلة تراقب مراكز الاحتجاز من خلال زيارات دورية وأخرى مفاجئة لمنع التعذيب ومختلف انتهاكات حقوق المحتجزين طبقا للمعايير الدولية. وهو قانون اعتبرته النصراوي خطوة ايجابية في المجال التشريعي.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد