إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الديلي تلغراف: معاناة الأطفال السوريين اللاجئين وخطر الموت الذي يحيط بهم

20b3f019ad42548d1a65c34e5785d7d8

لندن ـ كتبت صحيفة “الديلي تلغراف” نطالع موضوعا يعكس…

لندن ـ كتبت صحيفة “الديلي تلغراف” نطالع موضوعا يعكس معاناة الأطفال السوريين اللاجئين وخطر الموت الذي يحيط بهم في كل لحظة.

وكتبت مراسلة الصحيفة في مخيم الزعتري للاجئين روث شيرلوك موضوعا تحت عنوان ” الفتاة التي خدعت الموت” يتناول قصة نجاة الفتاة سندس ذات العشرة أعوام من الموت بعد إصابتها برصاصة قناص في رأسها.

وتقول الصحيفة إن عامين مرا منذ إصابة سندس برصاصة في الرأس وها هي الآن لا تزال على قيد الحياة بل والعجيب في الأمر أن بقايا تلك الرصاصة لا زالت داخل رأسها.

وأضافت المراسلة أنه وسط المأساة التي يعيشها السوريون جراء الصراع الدائر في بلادهم أصبحت قصة نجاة سندس مصدر إلهام لسكان مخيم الزعتري الذين يأملون في العودة لوطنهم يوما ما.

وعرضت الصحيفة بعض الأدلة عن الحالة الطبية للطفلة سندس ومن بينها صور أشعة سينية تظهر بوضوح ان قذيفة اخترقت جمجمتها واستقرت على بعد أقل من بوصة من غلاف المخ.

ووفقا للصحيفة، أجمع الأطباء الذين رأوا سندس فور إصابتها أن حالتها خطيرة وستموت خلال ساعات. وتدهورت حالة الطفلة بالفعل ودخلت في غيبوبة ثم بعد يومين بدأت في استعادة الوعي ولكنها تعرضت لشلل نصفي في الجانب الأيمن.

وبعد مرور 3 أسابيع استعادت سندس عافيتها بشكل كامل وبدأت في الحركة وذلك بفضل رعاية أسرتها وتناولها الدواء بانتظام وما وصفه والدها بـ ” شجاعة سندس″.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد