إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الفاينانشيال تايمز: السعودية تسعى لترحيل نحو مليوني عامل أجنبي

d13a4970fb4b2fc9d039e36275bce5d0

لندن ـ تناولت صحيفة “الفاينانشيال تايمز″ قضية ترحيل…

لندن ـ تناولت صحيفة “الفاينانشيال تايمز″ قضية ترحيل العمالة الأجنبية من السعودية ونشرت مقالا تحت عنوان “طرد العمالة اختبار لرغبة السعوديين لشغل الوظائف الدنيا”.

وتقول الصحيفة في مستهل المقال إنه حتى الآن رحلت السعودية 90 ألف اثيوبي إلى بلادهم وذلك نقلا عن وزير الخارجية الاثيوبي تيودروس ادهانوم الذي يضيف كل صباح على حسابه الشخصي على موقع تويتر تحديث لعدد العمال المرحلين من السعودية.

وتقول السلطات السعودية إنها تسعى لترحيل نحو مليوني عامل من البلاد من بينهم مئات الآلاف يحملون الجنسيات الاثيوبية والصومالية والهندية والباكستانية والبنغالية.

وقالت الصحيفة إن الإجراءات التي اتخذتها السلطات السعودية، وهي أغلظ قرارات تتخذها المملكة في سوق العمالة، لاقت ترحيبا من قبل المحللين الذين يرون أنها تصميم من الحكومة لمواجهة مشكلة البطالة ولكنهم أبدوا شكوكهم في نجاح تلك الاجراءات في تحقيق أهدافها والسبب أن السعوديين، على الأرجح، لن يتقدموا لشغل الوظائف الدنيا التي كان يشغلها العمال الأجانب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد