إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قناة الإخوان الفضائية التي تبث من اسطنبول ستزيد التوتر بين مصر وتركيا

أعلن إيهاب شيحة، القيادي بما يسمى ب “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن جماعة الإخوان ستطلق قناة فضائية تحت اسم “رابعة” ستبث من مدينة اسطنبول بشمال غربي تركيا.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أنه من المتوقع أن يتسبب افتتاح محطة تليفزيونية تابعة للإخوان بتركيا في المزيد من التوتر في العلاقات مع مصر بعد قيام مصر مؤخرا بإعلان السفير التركي بالقاهرة شخصا غير مرغوب فيه الشهر الماضي.

 

ونقلت صحيفة “تودايز زمان” التركية عن كمال الهلباوين نائب رئيس لجنة الخمسين لصياغة الدستور المصري الجديد وأحد كبار القيادات السابقة بجماعة الإخوان، قوله “إن إطلاق الجماعة محطة فضائية خارج مصر يمثل نموذجا على الفشل الذريع الذي تعاني منه”.

 

وأشارت الى ان نشأت الديهي، الصحفي بجريدة الأهرام المصرية والذي استقال من محطة تي.آر.تي. التليفزيونية الرسمية التركية، أكد أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بسماحه بتأسيس هذه القناة يقدم دعما بلا حدود لجماعة الإخوان المسلمين.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد