إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“الجزيرة” تغير اولوياتها وتخفف التغطية لسورية لدعم احتجاجات الاخوان بمصر

24b3d6373aa9e3949f6ca49b6bd92c54

ذكرت مصادر اعلامية في بيروت ان ادارة…

 ذكرت مصادر اعلامية في بيروت ان ادارة قناة “الجزيرة” الفضائية اتخذت قرارا بتخفيف حدة انحيازها في الملف السوري لصالح الجماعات الجهادية المقاتلة ضد النظام، ولكنها ستعمل على تصعيد تغطيتها للملف المصري لصالح دعم الاخوان المسلمين والرئيس المخلوع محمد مرسي.

وقالت هذه المصادر نقلا عن وفد من القناة زار بيروت قبل اسبوعين، ان المحطة وبتعليمات عليا، قررت ان تخفف اهتمامها بالملف السوري بالمقارنة مع ما كان عليه الحال قبل اشهر لصالح تطورات الاوضاع في مصر من حيث تبني مظاهرات انصار الشرعية التي تطالب بعودة الرئيس مرسي الى الحكم.

وياتي هذا التطور اللافت بعد تردد انباء قوية عن اتصالات قطرية مع النظام السوري عبر حزب الله من اجل تخفيف حدة التوتر واستعادجة العلاقات تدريجيا بين قطر وسورية.

ولاحظ المراقبون ان قناة “الجزيرة” التي كانت تضع تغطية الاحداث في سورية في قمة نشرات اخبارها على مدار اليوم وتستضيف النشطاء، باتت تعطي الاولوية للملف المصري، وتستضيف ضيوفا مصريين في كل نشراتها وبرامجها، تماما مثلما كان عليه الحال في بدايات الازمة السورية وكانت اول من استخدم ظاهرة شهود العيان.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد