إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تطوير روبوت لرصد المخالفات ومكافحة الجريمة

37df4916285625dadbf3ca28fc01ef28

طورت شركة نايتسكوب الأمريكية للإلكترونيات روبوتاً…

طورت شركة نايتسكوب الأمريكية للإلكترونيات روبوتاً جديداً للمراقبة، يستطيع على حد قولها "تقليل معدلات الجريمة إلى النصف". ويحمل الروبوت الجديد اسم "كيه 5 " ويبلغ طوله متر ونصف متر ويتحرك على عجلات، وهو مجهز بعدة كاميرات لإجراء عمليات المراقبة في ساعات الليل والنهار، فضلاً عن وحدة تصوير بالليزر يمكنها التقاط صوراً ثلاثية الأبعاد ومنظومة للتصوير الحراري ونظام للتعرف على ملامح الوجه وأرقام لوحات السيارات.

وقال رئيس الشركة ويليام سانتانا: "لدينا هنا في وادي السيليكون (مقر صناعة الإلكترونيات في الولايات المتحدة) كمية هائلة من التكنولوجيا ونعتقد أنه عن طريق دمج الأجهزة والبرمجيات والانخراط المجتمعي، يمكننا أن نقدم للمجتمع والسلطات وشركات الأمن الخاصة مستوى جديداً من التكنولوجيا نطلق عليه اسم (سكيوريتي 3) وهو خليط من القدرات البشرية والآلية والمعلومات".

وأوضح أن الروبوت كيه 5 يمكن استخدامه لتفقد ساحات الانتظار والمدارس والمراكز التجارية لرصد أي ظاهرة غير مألوفة ، كما يمكنه تسجيل لوحات أرقام السيارات وملامح المارة ومقارنتها بقواعد بيانات سلطات تنفيذ القانون.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد