إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

دراسة: التطبيقات النقالة تعرض بيانات مستخدميها للتجسس

856fabbfc45714c3829c5343db7527e1

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن معظم التطبيقات الإلكترونية…

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن معظم التطبيقات الإلكترونية تنطوي على مخاطر أمنية بشكل أو بآخر. وبحسب دراسة أجرتها شركة إتش بي للإلكترونيات، فإن المستخدم العادي للهاتف الذكي يقوم بتنزيل تطبيقات على جهازه يبلغ عددها في المتوسط 26 تطبيقاً، وأن معظم هذه التطبيقات تنطوي على مخاوف أمنية بشكل أو بآخر.

رغم أن دراسة شركة أتش بي ركزت في المقام الأول على التطبيقات الخاصة بالشركات والأعمال التجارية، إلا أنه لا يوجد ما يمنع أن تنطبق هذه النتائج أيضاً على التطبيقات التجارية العادية المتوافرة على موقعي أبل آب ستور وغوغل بلاي.

وأكدت الدراسة أن 97 % من التطبيقات التي تم اختبارها كانت تحتوي على مشكلة تتعلق بخصوصية المستخدم، وأن 86 % من هذه التطبيقات تفتقر إلى سبل الحماية الأمنية الأساسية، وأن 75 % منها ليست مزودة بالوسائل المناسبة لتشفير البيانات.

وخلصت الدراسة إلى أن كل مستخدم لديه على الأرجح عدداً من الثغرات الأمنية على هاتفه الذكي أو الكمبيوتر اللوحي الخاص به، بسبب هذه التطبيقات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد