إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اشتباكات بين مؤيدي مرسي والأمن المصري في جامعة الأزهر

8273815254dd0c71f2ae75ca8e6d43d9

شهدت جامعة الأزهر الإثنين اشتباكات لليوم الثاني على…

شهدت جامعة الأزهر الإثنين اشتباكات لليوم الثاني على التوالي بين قوات الأمن والمئات من طلاب الجامعة الذين يحتجون على تحويل عدد من زملائهم إلى مجالس تأديب وطرد بعضهم من المدينة الجامعية.

 

 وقالت وسائل إعلام مصرية إن طلابا وصفتهم بالمنتمين للإخوان رشقوا قوات الأمن بالحجارة، بينما ردت الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع، وطلقات الخرطوش، وأصيب العشرات من الطلاب جراء الاشتباكات. 

 

ويقول أحمد حسن عبد البديع القيادي في التحالف الوطني لدعم الشرعية إن تعامل قوات الأمن بعنف مع طلاب الأزهر لن يثنيهم بل سيؤدي إلى زخـْـم في تلك التظاهرات وأضاف:

 

 

وفي جامعة الفيوم تظاهر الإثنين عشرات الطلاب، تنديدا بما وصفوه بـاعتداء قوات الأمن على زملائهم بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر. وفي جامعة القاهرة واصل طلاب كلية الهندسة وقفتهم الاحتجاجية للمطالبة بالقصاص لزميلهم محمد رضا الذي تتهم إدارة الجامعة الشرطة بقتله وكذلك الإفراج عن المعتقلين من الطلاب.

 

وتشهد عدد من الجامعات المصرية مظاهرات متواصلة تطالب بالإفراج عن طلاب معتقلين وترفع شعارات تندد بما تسميه انقلابا عسكرية على الشرعية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد