إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

«الجوادي» ينشر من قطر أسماء «حكومة المنفى» بالخارج

دعا الدكتور محمد الجوادي، أستاذ العلوم السياسية، إلى سرعة تشكيل حكومة ما يسمى بـ(المنفى) والتي لها وظيفة واحدة وهي «تسُلم البلد من (الانقلاب) ومدتها لا تتجاوز شهرين، وتكون برئاسة المستشار هشام جنينة».

 

وأضاف الجوادي، مساء أمس الأحد، عبر حسابة الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه «لابد من الاسراع في تشكيل حكومة المنفي كي تتسلم المسئولية، ويرأسها أكبر موظف مستمر في السلطة من عهد مرسي، وهو المستشار هشام جنينة».

 

وقال الجوادي، «حكومة المنفي تكليف وليس فيها اي مغنم، وتضم 10 من المنفى منهم وائل قنديل، نيفين مالك، أسامة رشدي، أسعد شيحة، باسم خفاجي، حاتم عزام، محمود حسين».

 

وأسند الجوادي، «وزارة الدفاع في (حكومة المنفي) إلى الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي السابقة، فيما يتولى حازم صلاح أبو إسماعيل، وزارة الداخلية، بينما يكون هشام قنديل وزيرا للري».

 

وأشار إلى أنه يجب أن «تضم الحكومة من المعتقلات والسجون عصام العريان ومحمد البلتاجي وأبو العلا ماضي، وعصام سلطان وباسم عودة، وتابع الباقين في مصر، وهم «محمد علي بشر، نادية زخاري، عمر عزام، مجدي أحمد حسين، رفيق حبيب، عمرو دراج».

 

وأوضح الجوادي، أن حكومة المنفي هي الخطوة المؤكدة لعودة الرئيس المعزول محمد مرسي والدستور ومجلسي الشعب والشورى. مشددًا على أنه لا حاجة إلى مجلس وطني «لان البرلمان المنتخب موجود و عايش، صحيح فيه عيوب وعاهات لكنه منتخب» بحسب تعبيره.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد