إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الشرطة المغربية تفرج عن 5 مغاربة وتحتجز مصريا لارتدائهم قمصان عليها شعار “رابعة”

b8400dff2ac9971c9297761e39beec58

أفرجت الشرطة المغربية، مساء الأحد، عن…

أفرجت الشرطة المغربية، مساء الأحد، عن خمسة مغاربة واحتجزت مصريا بعد ارتدائهم قمصان عليها شعار “رابعة العدوية” خلال مباراة ودية كروية الأحد بين فريقي الأهلي المصري والمغرب الفاسي على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء جنوبي المغرب.

 

ويشير شعار “رابعة العدوية”، الذي بات رمزا لمؤيدي الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، إلى فض قوات من الشرطة والجيش، يوم 14 أغسطس/ أب الماضي لاعتصام مؤيدين لمرسي في ميداني “رابعة العدوية” (شرقي القاهرة) و”نهضة مصر” (غرب العاصمة)؛ ما أسقط مئات القتلى، بحسب إحصاء رسمي.

وقال عبد الصمد نويضرات، أحد المفرج عنهم لوكالة الأناضول: “كنت من بين المتابعين لمباراة النادي الأهلي مع المغرب الفاسي، وجلست برفقة جماهير النادي الأهلي، فتم إلقاء القبض علي بعدما تم القبض على مشجع مصري كان يحمل شعار وقميص رابعة العدوية خلال المباراة”.

وأضاف المشجع المغربي أن “قوات الأمن أوقفت معهما أسرة مغربية مكونة من أربعة أشخاص يحملون ملصقا يتضمن شعار “مغاربة من أجل الشرعية”، وقمصان رابعة وصور لأسماء البلتاجي”.وأسماء هي نجلة محمد البلتاجي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، والتي قتلت خلال فض اعتصام رابعة العدوية.

وأوضح نويضرات أن “الشرطة استمعت إلى أقوالهم، ثم أفرجت عن المغاربة الخمسة بعد ساعات من احتجازهم، فيما قررت استمرار احتجاز المواطن المصري”.

ولم يتسن لمراسل الأناضول الحصول على تعليق من الشرطة المغربية لمعرفة سبب احتجاز المشجع المصري ومصيره.وانتهت مباراة الأهلي المصري مع المغرب الفاسي بفوز الأول بهدفين مقابل هدف، ضمن استعدادات الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية التي تقام بالمغرب ما بين يومي 11 و21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد