إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المعارضة السورية: مجازر مروعة ترتكبها ميليشيات بغطاء من نظام الأسد

61d86033e1660f7d79bf11958b7560e5

….

قال ائتلاف المعارضة السورية اليوم، الاثنين، إن ميليشيات مسلحة مدعومة من نظام الرئيس السورى بشار الأسد وبغطاء منه ارتكبت "مجازر مروعة".

وقال المكتب الإعلامى بالائتلاف، إن "مسلحين موالين للنظام ارتكبوا مجزرة مروعة ثانية بحق 34 شخصاً بينهم عائلات بأكملها ونساء وأطفال فى حى الفتاح بمدينة النبك بريف دمشق إعداماً بالرصاص أو ذبحاً بالسكاكين ثم حرقاً للجثث بعد يوم واحد فقط من مجزرة مروعة فى نفس الحى راح ضحيتها ما لا يقل عن الخمسين شهيداً".

وأضاف "تعذر على منظمة الهلال الأحمر الدخول إلى المكان بعد أن أطلقت قوات الأسد الرصاص على أحد مواكبها أثناء التوجه للحى المذكور السبت".

واتهم الائتلاف، النظام السورى ومن أسماهم "بـالشبيحة المالكى وملالى إيران ومجرمى ميليشيات حزب الله بإذكاء نار الطائفية".

وأشار إلى أن "14 فصيلاً عسكرياً شيعياً طائفياً على الأقل يقاتلون إلى جانب النظام السورى بدعم وتسهيل من قبل حكومة المالكى فى العراق".

وطالب "بـإدراج كل التنظيمات العسكرية الطائفية التى تقاتل إلى جانب النظام ضمن لوائح الإرهاب"، مؤكدا "أهمية محاسبة كل من يساعد على تجنيدهم ويسهل مرورهم إلى سورية بدءاً من الحكومة الإيرانية مروراً بحكومة المالكى وصولاً لحزب الله".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد