إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الهاتف الذكي يسبب التراجع الدراسي ويزيد التوتر النفسي

532359aad317d69e68afa70c3b57e33b

كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من جامعة كنت بالولايات…

كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من جامعة كنت بالولايات المتحدة، أن إدمان استعمال الهواتف الذكية، يتسبب في تراجع النتائج الدراسية، وفي تضاعف الشعور بالقلق وزيادة التوتر النفسي.

الدراسة كشفت ترابطاً ذا دلالة علمية بين إدمان الهاتف الذكي وتراجع النتائج الدراسية

وقالت مجلة لوبوان الفرنسية اليوم الإثنين، إن الدراسة التي أجريت على 500 طالب بالجامعات الأمريكية في العشرين من العمر، كشفت الترابط العضوي بين التعلق بالهاتف الذكي إلى حدّ الإدمان وتراجع النتائج الدراسية لديهم.

ترابط ذو دلالةوقالت المجلة إن الافراط في استعمال الهاتف الذكي، كشف ترابطاً ذا دلالة علمية أكيدة بين إدمان الهاتف وبين تراجع النتائج الدراسية، كما كشف عن عارض آخر مهم، يتمثل في زيادة شعور الطلبة بالقلق والتوتر، وبالتالي تراجع الشعور بالفرح والسعادة في الحياة.

وقال عدد كبير من الطلبة المشمولين بالدراسة، إنهم يستعملون هواتفهم أثناء الدروس أو عند مراجعة الواجبات الدراسية أوعند الاستعداد للامتحانات، وهي الشريحة نفسها التي كشفت الدراسة تراجع مستواها العلمي مقارنة بغيرها من التي لا تدمن الهاتف الذكي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد