إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صينيون يمشون بأحذية تزن 400 كيلوغرام

3879218be2c7295ab3b7d8e737b62b57

ينتعل عامل صيني زوجاً من الأحذية يبلغ وزن كل منهما 200…

ينتعل عامل صيني زوجاً من الأحذية يبلغ وزن كل منهما 200 كيلوغرام، ليشارك بهما في مسابقة للمشي بالأوزان تلقى رواجاً في الصين. ويقول العامل بورشة تعدين زهانغ فوشينغ (52 عاماً) وهو من مدينة تانغشان شمال الصين "لقد مضت سبع سنين وأنا أمشي بهذا الحذاء"، ويقطع مسافة يومياً 15 متراً.

ويضيف أن هذا التمرين وإن يبدو خطراً ومؤذياً، إلا إنه ساعده على التعافي من آلام في الظهر ومن البواسير.

وبحسب التقنيات التقليدية الصينية المعروفة باسم "كيكونغ" فإن السر في تحريك القدمين مع هذا الثقل كله يكمن في استخدام "الطاقة الحيوية" للجسم، وليس القوة الظاهرة.

ويقول "ليست العضلات القوية هي التي تجعلك قادراً على المشي مع هذه الأوزان، بل إن القوة اللازمة لذلك مصدرها الأعضاء الداخلية"، مشيراً إلى طموحه في زيادة وزن الحذاء الربيع القادم بخمسين كيلوغراماً، أي بزيادة 10 كيلوغرام لكل واحدة.

وليس هو الوحيد، فهناك كثر يتنافسون على الحصول على لقب "ملك الأحذية الحديدية"، فهناك زهانغ زهنغوي نجح في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية لقدرته على المشي مسافة 10 أمتار إلى الخلف بحذاء من الرصاص.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد