إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مفتي مصر: الدستور الجديد حافظ على ثوابت الشريعة الإسلامية

48a9d43713e32a586ed9c3dead1f31b2

قال مفتي الجمهورية المصرية، شوقي علام، الأحد، إن مواد…

 قال مفتي الجمهورية المصرية، شوقي علام، الأحد، إن مواد الدستور الجديد حافظت على ثوابت الشريعة الإسلامية، وعبرت عن رأي جميع طوائف المجتمع المصري بمختلف فئاته.

ونقل تقرير نشر على التلفزيون المصري، تصريحات علام التي أدلى بها على قناة الحياة، حيث قال: " كان هناك الكثير من المناقشات الساخنة وبعض الخلافات خلال عمل لجنة الخمسين لتعديل الدستور، ولكن في النهاية استطعنا الوصول إلى التوافق في كافة المواد الخلافية."

واضاف: "دور ممثلي الأزهر في لجنة الخمسين كان بارزًا ومؤثرًا خاصة في المواد المتعلقة بالشريعة الإسلامية ومرجعية الأزهر الشريف، وأن الأزهر استطاع أن يحافظ على ثوابت الشريعة الإسلامية في الدستور، خاصة المادة الثانية التي تؤكد أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع، وهي مادة حاكمة على كل مواد الدستور."

والقى المفتي الضوء على أنه "لا يمكن تفسير أي مادة من مواد الدستور إلا في ضوء الشريعة الإسلامية، وهو ما أكد عليه ممثلو الأزهر الشريف مرارًا وتكرارًا خلال المناقشات وفي مضابط الجلسات."

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد