إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إخلاء سبيل “مهدي عاكف” في “إهانة القضاء”.. وتأجيل القضية إلى 11 فبراير

bfedd5d1e02278e2e4d209bbee71699c

القاهرة-  (يو بي اي) أرجأت محكمة جنايات جنوب القاهرة،…

القاهرة-  (يو بي اي) أرجأت محكمة جنايات جنوب القاهرة،  الثلاثاء، محاكمة المرشد العام الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف بتهمة إهانة السلطة القضائية إلى 11 شباط/فبراير المقبل، وقرَّرت إخلاء سبيله ما لم كن محبوساً على ذمة قضايا أخرى.

وقرَّرت هيئة محكمة جنايات جنوب القاهرة تأجيل أولى جلسات محاكمة عاكف في قضية اتهامه بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها عبر حديث صحفي، وذلك إلى جلسة الحادي عشر من شباط/فبراير المقبل، بناءً على طلب دفاع المتهم “ليتمكن من الإطلاع على أوراق القضية والاستعداد لإبداء الطلبات فيها”.

كما قرَّرت هيئة المحكمة إخلاء سبيل عاكف ما لم يكن محبوساً على ذمة قضايا أخرى.

يُشار إلى أن عاكف يخضع حالياً للحبس الاحتياطي في قضية اتهامه بالتحريض على قتل متظاهرين سلميين أمام المكتب الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين (مكتب الإرشاد) بضاحية “المقطم” في القاهرة خلال أحداث ثورة 30 يونيو/حزيران التي أطاحت بنظام الرئيس السابق محمد مرسي، وتنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة غداً الأربعاء أولى جلسات القضية، وهو ما يعني أنه لن يُخلى سبيل عاكف اليوم.وكانت هيئة محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة، المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة بمنطقة “طُرة” في القاهرة، بدأت بوقت سابق من اليوم أولى جلسات محاكمة محمد مهدي عاكف، المرشد الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين، بتهمة إهانة السلطة القضائية ورجالها وتهديد القُضاة.

وكان المستشار ثروت حمَّاد، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل قرَّر، في 12 تشرين الأول/أكتوبر الفائت وعقب تحقيقات مطوّلة، إحالة عاكف إلى المحاكمة الجنائية بعد ثبوت صحة بلاغات تلقاها النائب العام تتهم عاكف بإهانة السلطة القضائية والنيل من رجالها وتهديدهم بأن وصف القضاء المصري، في مضمون مقابلة صحافية، بـ”الضعيف والمسيّس″، وأن حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين) “سيُصدر قانون السلطة القضائية ويتضمن مادة تخفّض سن تقاعد القُضاة من 70 عاماً إلى 60 عاماً فقط وهو ما يعني خروج 3500 قاض إلى التقاعد”.

وقد حدَّدت محكمة استئناف القاهرة، بناء على قرار الإحالة الوارد من المستشار ثروت حمّاد، جلسة اليوم لبدء أولى جلسات المحاكمة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد