إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

البيت الابيض: لم يكن من المفترض لاوباما أن يصافح كاسترو

47e8cb0746b5fb8de8b02f28e337ab9b

 اعلن البيت الابيض ان مصافحة الرئيس الامريكي باراك…

 اعلن البيت الابيض ان مصافحة الرئيس الامريكي باراك اوباما للرئيس الكوبي راؤل كاسترو خلال حضورهما حفل تابين زعيم جنوب افريقيا الراحل نيلسون مانديلا في وقت سابق اليوم ، لم يكن مخططا لها ، وجاءت والرئيس اوباما في طريقه الى المنصة لالقاء كلمة لتابين مانديلا .

وقال مسئول بالادارة الامريكية رفض ذكر اسمه ان تركيز الرئيس اوباما في هذا اليوم انصب على تخليد الزعيم الراحل مانديلا .

واضاف ان الولايات المتحدة تقدر مشاركة الجميع من مختلف أنحاء العالم في هذه المناسبة. مشيرا إلى أن اوباما حث فى كلمته خلال الاحتفال زعماء العالم على تذكر نضال مانديلا من اجل الحرية من خلال تعزيز حقوق الانسان في دولهم.

وكانت وسائل الاعلام الامريكية قد ابرزت مصافحة اوباما للرئيس كاسترو والتي تاتي في وقت مازالت فيه العلاقات الدبلوماسية مقطوعة بين البلدين منذ خمسين عاما وفي الوقت الذي تفرض فيه الولايات المتحدة عقوبات على كوبا .

وكان الرئيس الامريكي الاسبق بيل كلينتون قد صافح الرئيس الكوبي الراحل فيدل كاسترو عام 2000 خلال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة فكانت اول مصافحة بين رئيسي الدولتين منذ عام 1959.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد