إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الخارجية المصرية: لم يحدث أي ترحيل قسري للسوريين

714b47f9609563a7e663123ee4734805

أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي…

أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي أنه لم يحدث أي ترحيل قسري للسوريين، مؤكدا أن من يغادر القاهرة فبإرادته، نافيا وجود أي سوء معاملة وراء ذلك.

وقال عبد العاطي في مؤتمر صحفي عقده في وزارة الخارجية مساء الثلاثاء 10 ديسمبر/ كانون الأول، إن السلطات المصرية منحت مؤخرا تأشيرات إقامة لمدة ثلاثة أشهر لنحو 206 أشخاص، معظمهم من الأطفال والسيدات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أن إجمالي عدد السوريين المقيمين في مصر وصل إلى 750 ألفا بينهم 350 ألفا وفدوا إليها بعد مارس/ آذار 2011، وتم تسجيل 128 ألفا لدى مفوضية اللاجئين، مؤكدا أنهم يتمتعون بنفس المعاملة والخدمات التي يتمتع بها المصريون في الصحة والتعليم.

وحول ما تردد عن سوء معاملة أدت إلى خروج السوريين من مصر وتراجع معدلات القادمين إليها قال عبد العاطي إنه لم يحدث أي تغير في المعاملة، لافتا إلى أن الإجراءات التي تغيرت تمثلت في فرض تأشيرة دخول لاعتبارات أمنية وهو إجراء متبع في كل دول المنطقة واستلزمته الحالة الأمنية في البلاد، على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد