إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

عضو بمجلس النواب الامريكى : الإخوان المسلمين منعوا قامة الشعائر الدينية

a9d34e63ceb2012d1e79a8a51f69019e

انتقد كريستوفر سميث رئيس اللجنة الفرعية لشئون افريقيا…

انتقد كريستوفر سميث رئيس اللجنة الفرعية لشئون افريقيا وحقوق الانسان الدولية بمجلس النواب تصاعد اعمال العنف التي تستهدف الاقباط في مصر مشيرا الى انه منذ ان تخلى الرئيس الأسبق حسني مبارك عن السلطة في فبراير 2011 زادت الآمال في اقامة حكومة تساوي بين كافة المصريين ولاتعيد ارتكاب

اخطاء النظام السابق غير ان الواقع لم يكن كذلك وحمل سميث الحكومات المتتالية انتهاك حقوق الاقليات والتي ادت الى تزايد اعمال العنف.

وقال ان الاخوان المسلمين منعوا اقامة الشعائر الدينية في احد الكنائس بالمنيا وسقط العديد منهم قتلى خلال بعض الأحداث غير أن قال إن حرية التعبير في مصر مازالت تتعرض للخطر "حسب قوله "، مشيرا الى إغلاق بعض وسائل الاعلام.

واكد رئيس اللجنة الفرعية انه يتعين على الولايات المتحدة ان تشجع الحكومات على احترام حقوق الانسان واعتباره احد المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة ، مؤكدا أن دعم الولايات المتحدة لمصر يجب ان يقوم على اساس التقدم الذي تحققه الحكومة في تحقيق الديموقراطية وتشكيل حكومة دستورية على اساس انتخابات حرة واحترام حقوق الانسان.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد