إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مخرج “ملك الرمال” مخاطبا السعودية: الفيلم ثمنه غال لا يستطيع السعوديون دفعه ودماء شهدائنا ودمار بلدنا

9bcfe377548eb9f9bfb919bbac1e605d

رفض المخرج السوري نجدة انزور التعليق…

رفض المخرج السوري نجدة انزور التعليق على التجريح الذي استهدفه في البيان الصادر عن الأمير السعودي طلال بن عبدالعزيز. ووصف انزور فیلمه “ملك الرمال” بانه ضد من دمر سوريا، مؤكدا ان ثمنه غال لا يستطيع السعوديون دفعه وهو دم الشهداء ودمار بلدنا وعتاد جيشنا”.

وكان الأمير طلال بن عبدالعزيز، شن هجوما على أنزور، واصفا إياه بـ”مخرج النكاح” بسبب فيلمه الجديد عن والده مؤسس المملكة، مؤكدا أنه اتصل بالرئيس السوري، بشار الأسد، عبر صديق مشترك لمنع عرض الفيلم بدمشق.

وتحت عنوان: “مخرج جهاد النكاح يواصل مشوار الهبوط”، قال الأمير طلال في بيان له نشره على حسابه بموقع “تويتر”: “يعرض في دمشق في الوقت الراهن فيلم سينمائي بعنوان ملك الرمال للمخرج السوري نجدة أنزور الذي يعتبر أول المبشرين بجهاد النكاح من خلال مسلسله المثير للجدل: ما ملكت أيمانكم.”

وتابع الأمير السعودي إن فيلم أنزور الجديد “لم يترك إلا الألم والأسى في نفوس الجماهير” مضيفا أنه بعمله الحالي “يصمم على الاستمرار في مشوار الهبوط، حيث سبق عرضه في لندن ولم يلق أي نجاح.”

وأضاف الأمير طلال قائلا: “لقد تعرضت السعودية وما زالت للعديد من الحملات الإعلامية المغرضة، ولم تكن السينما ببعيدة عن تلك الحملات، ولم تستطع جميعها أن تنال من شموخ المملكة ومكانتها الإسلامية والعربية والعالمية المرموقة وبالتأكيد سوف يلقى هذا الفيلم ذات المصير وهو معانقة سلة مهملات الأعمال الفنية الساقطة.”

وقال نجدة انزور  في حديث خاص لإذاعة “نينار” “هذا الشريط موقف سياسي، لأني لا أملك سوى كاميراتي. إنها سلاحي الوحيد.. لو استطاعوا إسكاتي اليوم، فغدا سيولد 100 نجدة أنزور”، مضيفا “فيلم “ملك الرمال” مجيّر لمصلحة سوريا، وضد من دمروا بلدنا.. سوريا هي رقم واحد بالنسبة إلي وثمن الفيلم غال، لا يستطيعون دفعه. هو دم شهدائنا، ودمار بلدنا وعتاد جيشنا”.

وبغض النظر عما إذا كان الفيلم سيعرض في سوريا أو لا، يبدو أن أنزور عازم على عرضه في مكان آخر، قائلا: “الفن يصل أينما كان، وقرار عرضه يعود إلى أصحاب الشأن”.

وأشار المخرج السوري إلى أن فيلمه “ملك الرمال” ليس سوى البداية وهو يفتح الطريق للعديد من الفنانين السوريين الشرفاء الذي سيقدمون أعمالا تكشف الكثير من الحقائق في المستقبل.

وختم نجدة أنزور حديثه بالقول “السوري هو مفخره أينما حل وهو يملك ارثا حضاريا عريقا وهو ينبذ ظاهرة الإرهاب ومكوناتها وسوريا ستبقى رايتها مرفوعه وسيبقى الرئيس بشار الأسد منارة لكل الأجيال القادمة”.

يذكر أن فيلم “ملك الرمال” عرض بمهرجانات سينمائية عالمية ودور عرض في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وبعض الدول العربية، حيث يؤدي الممثل الإيطالي ماركو فوشي دور الملك عبد العزيز في شبابه والممثل الإيطالي فابيو تستي في كهولته، ويشارك فيه ممثلون من انكلترا وتركيا وسوريا ولبنان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد