إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ولي عهد البحرين ينفي اتهام أمريكا بـ”انفصام الشخصية”

6e93953e23539a2fc52e71962ef57fb9

نفى ديوان ولي العهد البحريني،…

نفى ديوان ولي العهد البحريني، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، صحة ما نُسب إليه من مواقف منتقدة للسياسة الأمريكية في الخليج، وإشارته إلى توجه العرب باتجاه موسكو بسبب التوجهات الأمريكية الراهنة، مؤكدا أن الأمير لم يجر مقابلة مع صحيفة “ديلي تلغراف” التي قامت بنشر التصريحات.

وقال ديوان ولي العهد البحريني في بيانه إن الأمير سلمان: “لم يجر مقابلة مع صحيفة الديلي تلغراف حصريا او بأي شكل آخر وإنما أحد صحفيي الجريدة المذكورة كان ضمن وفد بريطاني اجتمع مع سمو ولي العهد على هامش حوار المنامة”.

وأوضح البيان ان اللقاء شهد “التأكيد على الخطورة المتنامية في المنطقة وانعكاساتها عالميا مع تزايد الحركات المتطرفة وتم كذلك تناول المخاوف المتزايدة حول الأوضاع الاقليمية بسبب الفهم الموجود للسياسة الغربية بالمنطقة” وأضاف: “بناء على ذلك نؤكد أن ما نسب من تصريحات لسمو ولي العهد..  من قبل الصحيفة المذكورة غير دقيق ولا يعكس بصورة صحيحة ما تم تناوله خلال اللقاء وأن ما ورد بعيد عن فحوى ما دار مع الوفد البريطاني.”

وكانت صحيفة “ديلي تلغراف” قد ذكرت أنها حصلت على مقابلة حصرية مع ولي العهد البحريني، حذر فيها من “انفصام الشخصية” الذي تعانيه السياسة الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط، معتبرا أن تلك السياسات حيال إيران وسوريا تدفع الدول العربية نحو التوجه إلى موسكو وتضعف النفوذ الأمريكي في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن الأمير سلمان قوله إن بعض الدول “تراجع بشكل جدي” علاقاتها مع أمريكا، كما أوردت أنه قال بأن الروس أثبتوا بأنهم “أصدقاء يعتمد عليهم.”

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد