إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

معهد فرنسي يراسل نابليون لإعلامه ببحث إحصائي

bb3938336d68d6e7169772c5f7af93f5

يُعرف معهد دراسات الإحصاء في فرنسا بجدية أرقامه ودراساته…

يُعرف معهد دراسات الإحصاء في فرنسا بجدية أرقامه ودراساته الإحصائية، ولكن يبدو أن العاملين في المعهد، لم يكونوا من المتفوقين في مادة التاريخ.

المعهد يطلب من بونابرت استقبال فريقه إحصائه الميداني

أحد السكان في الحيّ، يطلب من البريد توصيل الرسالة إلى مقبرة بونابرت

وكشفت مجلة لاكسبرس الفرنسية الأربعاء على موقعها أن المعهد العلمي الموقّر أرسل منذ أيام قليلة، خطاباً رسمياً على العنوان الصحيح لأحد أشهر الشخصيات الفرنسية في العصر الحديث، لإعلامه بتاريخ زيارته من قبل أعوان المعهد الإحصائي، وبضرورة الاستعداد لاستقبال فريق البحث الميداني التابع للمعهد لمساعدتهم في بحثهم الإحصائي، عند التحول إلى جزيرة كورسيكا الفرنسية.

رسالة بعد قرنينلكن المشكلة البسيطة التي وقعت فيها المؤسسة العلمية المرموق، أن السّاكن المعني الجنرال ثم الإمبراطور نابليون بونابرت أشهر ممثلي كورسيكا، توفي منذ 192 عاماً، لذا يصعب عليه استقبال فريق البحث الميداني.

وأضافت المجلة "يبدو أن معهد الإحصاء ليس الوحيد الذي يعاني من نقص الثقافة التاريخية، بما أن مصالح البريد لم تتنبه للخطأ وصنفته ضمن فئة "مجهول السكن، يعاد إلى المرسل" وبعد جولتين بين معهد الإحصاء والبريد ذهاباً وإياباً، وقعت الرسالة في يد أحد السكان المجاورين للعنوان الموجود على الظرف الخارجي، فأضاف بخط يده كما نشرته المجلة "عنوان الساكن الجديد، مقبرة سان بيار، يرجى العلم وتوصيل الرسالة هناك".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد