إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ورلد تريبيون الأمريكية : حزب الله خسر ألف مقاتل في سوريا .. والقيادي علي بزي من أبرز القتلى

ذكرت صحيفة “وورلد تريبيون” الأميركية أنّ “حزب الله” خسر علي بزي، الذي يعدّ من أبرز قادته العسكريين خلال قتاله ضد المتمردين على مقربة من الحدود السورية اللبنانية، ونقلت عن مصادر تأكيدها أنّ “الحزب نشر حوالى 10 آلاف مقاتل في سوريا”.

 

وأكّدت الصحيفة أنّ “بزي الذي نشأ في جنوب لبنان في مدينة بنت جبيل، هو من أهم قادة الحزب في سوريا، وكان مسؤولاً عن القطاع الغربي في سوريا ويقاتل ضد الثوار في القلمون القريبة من الحدود اللبنانية”.

 

وكشفت “وورلد تريبيون” أنّ “النبك تعتبر واحدة من معاقل المعارضة في سوريا”، واستعملت المدينة كمركز للمقاتلين ومكاناً لتخزين الأسلحة لمدّ الجماعات المتواجدة في محيط العاصمة السورية، ووفقاً للمعلومات فقد سقط حوالى 1000 مقاتل لـ”حزب الله” في سوريا، ومعظهم قُتل في الأشهر الأربعة الأخيرة، وأشارت المصادر إلى أن الحزب يقود العمليات التي يقوم بها النظام السوري.

 

وأشارت الصحيفة إلى بيان صادر عن أهالي بنت جبيل جاء فيه أنّ “بزي قضى شهيداً أثناء تأديته واجبه الجهادي المقدّس”، لافتةً إلى أنّه “أب لثلاثة أطفال ويعيش في صيدا وقُتل بعد أيام على اغتيال قائد العلمليات التقنية في “حزب الله” حسان اللقيس على مقربة من منزله في بيروت”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد