إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأمير خالد بن فرحان آل سعود: المصالح تلعب دورا أكبر من التحالفات لدى الولايات المتحدة

2cdff6249cc7c2063a31da05501adbf5

اعتبر الأمير خالد بن فرحان آل سعود الخميس 12 ديسمبر/كانون…

اعتبر الأمير خالد بن فرحان آل سعود الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول، أن المصالح تلعب دوراً أكبر من التحالفات الاستراتيجية لدى الإدارة الأمريكية وأن هذا بدا واضحا من خلال تعاملها مع الملف النووي الإيراني مؤخرا

وقال الأمير السعودي في حديث أجرته معه بالهاتف قناة RT الناطقة بالإنكليزية: "السبب الرئيسي لتذبذب العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية يكمن في تعامل الأخيرة مع الملف النووي الإيراني والاتفاق الذي تم بين طهران والسداسية الدولية، الأمر الذي عارضته المملكة".

وأضاف :" نلاحظ تغير توجهات الإدارة الأمريكية في التعامل مع إيران من سياسة المواجهة إلى سياسة الإحتواء، حتى وأن كان هذا على حساب الحلفاء الاستراتيجيين لدى الولايات المتحدة مثل المملكة العربية السعودية وإسرائيل".

وأشار الأمير إلى أن روسيا تلعب دورا هاما في منطقة الشرق الأوسط إلا أن الملف النووي الإيراني يشكل بالنسبة للولايات المتحدة أهمية قصوى ويضرب في الصميم المصالح الأمريكية في المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد