إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية: نقض حكم بسجن وجلد المدون رائف بدوي

f20ac88b0d5a084dcd8d8b33cb68059c

أكد ناشطون حقوقيون في السعودية صدور حكم الأربعاء عن محكمة…

أكد ناشطون حقوقيون في السعودية صدور حكم الأربعاء عن محكمة الاستئناف ينقض حكما سابقا صدر بحق الناشط والمدون رائف بدوي، مؤسس "الشبكة الليبرالية الحرة"، وقضى بسجنه وجلده 600 جلده، بتهمة الإساءة إلى الدين الإسلامي، بعد أن سبق للقضاء إسقاط تهمة الردة بحقه.

وقال وليد أبوالخير، الناشط الحقوقي السعودي، والذي يتابع قضية بدوي: "الاستئناف ينقض الحكم الصادر على رائف بدوي بالسجن سبع سنوات والجلد ٦٠٠ جلدة ويعيد المعاملة لقاض آخر غير مصدر الحكم السابق."

وكان الحكم الأول قد صدر بحق بدوي في نهاية يوليو/تموز الماضي في جدة، وأدى إلى موجة احتجاجات من الولايات المتحدة ومنظمات حقوقية دولية.

وقد أسقطت المحكمة آنذاك حد الردة الذي وجهته لبدوي، والذي قد يستدعي حكم الإعدام، بعد إعلان توبته وتلاوة الشهادتين على الملأ في المحكمة.

يذكر أنها ليست القضية الأولى التي تنظر فيها محاكم السعودية بقضايا على صلة بـ"التطاول على الله ورسوله،" إذ سبق أن لوحق في اتهامات مماثلة عدد من الناشطين والمدونين والكتاب، بينهم محمد سلامة، والصحفي حمزة  كاشغري، إلى جانب الكاتب المعروف تركي الحمد، وذلك بسبب تغريدات لهم على صفحات "تويتر."

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد