إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الولايات المتحدة تضيف شركات إيرانية على القائمة السوداء

d5a298453ef017ce9244592075bdabab

أضافت الولايات المتحدة حوالى عشر شركات إيرانية ومسؤولين…

أضافت الولايات المتحدة حوالى عشر شركات إيرانية ومسؤولين عنها على لائحتها السوداء للاشتباه بالتفافهم على برنامج العقوبات الدولي ضد إيران، حسبما أفادت الخميس مصادر أميركية.

وقالت وزارتا الخارجية والخزانة الأميركيتان في بيان مشترك إن "هذه الشركات وبعض مسؤوليها ومعظمهم إيرانيون، استهدفوا خصوصا لكونهم قدموا دعما إلى البرنامج النووي الذي يشتبه بأن إيران تقوم بتطويره لغايات عسكرية".

ويأتي هذا الاعلان في وقت تسعى الإدارة الأميركية إلى تجنب عقوبات جديدة ضد النظام في طهران، خشية نسف الاتفاق المؤقت المبرم بين المجموعة الدولية وإيران في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في جنيف.

و أفاد مساعد وزير الخزانة المسؤول عن مكافحة الارهاب ديفيد كوهين، كما جاء في البيان، بأن هذا الاتفاق "لا يتدخل ولن يتدخل في جهودنا الحثيثة الرامية إلى الكشف والوصول إلى جميع الذين يدعمون البرنامج النووي الإيراني او الذين يسعون إلى الالتفاف على الاتفاق".

وتنص التدابير التي أعلن عنها الخميس على تجميد أرصدة الشركات والمسؤولين عنها المستهدفين، في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى منع كل شركة أميركية أو تمارس نشاطات في الولايات المتحدة من القيام بنشاطات تجارية مع تلك الشركات.

ويحد الاتفاق الذي أبرم في جنيف بين مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) وإيران، من أنشطة إيران النووية طوال ستة أشهر، في مقابل تخفيف جزئي للعقوبات الغربية التي تخنق الاقتصاد الإيراني. ويفترض أن يتوج باتفاق شامل في غضون سنة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد