إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قائد عسكري ايراني: سنضع جميع الإتفاقيات تحت أقدامنا إذا مُست سيادتنا

286e5d3d2f75d2794a5b1fc5168ccf11

طهران- (يو بي اي) حذر نائب القائد العام للحرس الثوري…

طهران- (يو بي اي) حذر نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، من أن بلاده ستضع جميع الإتقاقيات تحت اقدامها اذا شعرت بأي مس بسيادتها.

ونقلت وكالة أنباء “فارس″ الإيرانية عن سلامي، قوله خلال “ملتقى التدبير الثوري” الذي أقيم بمقر السفارة الأمريكية السابق في طهران، ليل أمس الأربعاء، “اننا نعرف كيف نواجه الأميركيين.. متى شعرنا بأي انتهاك لسيادتنا، فسنجعل جميع الاتفاقيات تحت اقدامنا”.

وأضاف “اذا اُغلقت جميع السبل الدبلوماسية وقام العدو بتهديدنا عسكريا، فسنستخدم قدراتنا العسكرية”، مشيرا الى ان “ايران تواجه اليوم مرحلة حساسة للغاية، وان الغفلة دوما قد تؤدي الى إهدار الإنجازات”.

وقال سلامي “اننا مهيمنون على المصالح المصيرية للعدو.. لقد كشفنا أركان الإستراتيجية الأميركية، وأحدها امن الكيان الصهيوني، وعلينا ان ننشئ القوة لتدمير هذه الاستراتيجية”.

واضاف “ان الجزء الأكبر من بنية حرس الثورة، على أي صعيد، يمكنه ان يبرز في إطار تدمير الكيان الصهيوني.. واليوم يعد (سلاح) هاون 60 لحزب الله والفلسطينيين خطير على إسرائيل بنفس قدر صواريخنا من طراز شهاب3″.

وتابع “نفوذنا على الأقل حتى شرق المتوسط، يفوق بكثير نفوذ أميركا”.

واعتبر سلامي أنه “لا يمكن تسوية أية معادلات سياسية وامنية في المنطقة من دون مساهمة ايران”.

وقال إنه “في حال عدم التزامهم (الغربيين) بتعهداتهم، (المفاوضات النووية) فلا ينبغي ان نبدي أية مرونة ابدا، وقد أثبتنا حسن نوايانا في هذه المفاوضات، ولم يعد هنالك مجال للمرونة”.

وأضاف “اننا ملتزمون بتعهداتنا، واذا لم يحصل ذلك، فإننا سنعود الى الوضع السابق.. اننا لا نثق بالاميركيين بشدة، ولن نسمح ابدا لأي كان ان يفسح المجال لتحقيق نفوذ للعدو داخل البلاد”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد