إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نجاحك في المراحلة الثانوية سببه..عوامل وراثية

98d918ec51bccb9dc62b8c2186339614

بخلاف القاعدة المتعارف عليه بأن النجاح في المرحلة…

بخلاف القاعدة المتعارف عليه بأن النجاح في المرحلة الثانوية مصدره مثابرة الطالب، ودعم البيئة المحيطة به، أظهرت دراسة جديدة بأن السبب الأساسي للنجاح يرجع لعوامل وراثية، بحسب صحيفةإندبندنت البريطانية. خلص باحثون من كلية كينجز كوليدج لندن إلى أن الاختلافات الجينية تمثل 58% من الاختلافات بين نتائج اختبارات الطلاب في امتحانات "جي سي إس إي" – بينما تمثل البيئة (المنزل أول المدرسة) 29% فقط.

وأظهرت الدراسة، التي اعتمدت على 11117 توأماً متماثلاً وغير متماثل، أن العوامل الوراثية للطفل مؤشر أكثر أهمية للأداء التعليمي في كل المواد الدراسة الأساسية، وتمثل 52% من الفروق في الدرجات في اللغة الإنجليزية، و55% في الرياضيات و58% في العلوم.

وذكرت الصحيفة أن النتائج المفاجئة تدفع تجاه إذكاء الجدل، بشأن دور العوامل الوراثية إلى الواجهة ومدى وجود علاقة بين الذكاء والعوامل الوراثية في النظام التعليمي.

وأقرت الدراسة التي نشرت اليوم خطورة تبرير عدم المساواة بين الطلاب تحت غطاء "العوامل الوراثية في الذكاء" الأمر الذي يؤدي إلى توفير تعليم للأفضل وتجاهل الباقين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد