إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أنجيلينا جولي تحث العالم على التعاطف مع الشعب السوري

167960d59a0dc3653226d5718cc46c94

أعربت المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين،…

أعربت المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الفنانة العالمية أنجلينا جولي، عن أملها أن تشعر الشعوب والحكومات في جميع أنحاء العالم بالتعاطف مع اللاجئين السوريين، والمسؤولية تجاههم، وأن يوفروا المساعدات التي هم في حاجة ماسة لها، مُعتبرةً أنه: "مع كل يوم يمرّ، فإن الحياة تصبح أكثر صعوبة بالنسبة لملايين اللاجئين السوريين، ونصفهم من الأطفال". وقالت الفنانة أنجلينا جولي، في بيان لها بمناسبة مرور ألف يوم على الصراع السوري، إن كل يوم من الأيام الألف الماضية كانت كابوساً بالنسبة للشعب السوري. وأضافت: "إننا نعرف أن أكثر من مائة ألف سوري لقوا حتفهم، بمعدل مائة شخص كحدّ أدنى في كل يوم من الأيام الألف. العالم سيتذكّر هذه الفترة بإحساس من الخزي، وسيلاحقه الفشل الجماعي في منع هذا القتل للأبرياء".

وأوضحت جولي إن علامة الألف يوم الصادمة "يجب أن تشجّع جميع المشاركين في مؤتمر جنيف للسلام في يناير (كانون الثاني) على جعل المؤتمر نقطة تحوّل حقيقية في الصراع لإنهاء العنف، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل لمواطني سوريا الجوعى والمحاصرين".

وأكدت أنجلينا جولي أنه "لا يمكن إعادة عقارب الساعة إلى الوراء بالنسبة للشعب السوري. ولكن المجتمع الدولي بإمكانه منع ألف يوم أخرى من إراقة الدماء والمعاناة".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد