إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السلطات السورية تخلي سبيل أكثر من 360 سجينا من سجن حلب المركزي

55cca12cfbf1de5ef2061a2530f3f182

أعلنت السلطات السورية الجمعة 13 ديسمبر/ كانون الأول، إخلاء…

أعلنت السلطات السورية الجمعة 13 ديسمبر/ كانون الأول، إخلاء سبيل أكثر من 360 سجينا من سجن حلب المركزي لأسباب إنسانية نتيجة لحصار المسلحين للسجن منذ أكثر من عام ونصف.

وذكرت وكالة "سانا" أن الجهات المختصة أخلت "سبيل 366 سجينا من نزلاء سجن حلب المركزي تنفيذا لقرار اللجنتين القضائيتين الخاصتين المشكلتين بناء على توجيهات وزير العدل بإعادة دراسة أوضاع نزلاء السجن من الناحية الإنسانية نتيجة حصار الإرهابيين له".

ونقلت الوكالة عن المحامي الاول في حلب ابراهيم هلال قوله ان السجن "يعاني منذ أكثر من عام ونصف العام من حصار ظالم تفرضه المجموعات الإرهابية المسلحة عليه، وهو ما أضر كثيرا بنزلائه، ولذلك وجه وزير العدل بالتخفيف من عدد النزلاء قدر المستطاع واخلاء سبيلهم".

وأضاف هلال: "إثر ذلك تم تشكيل لجنتين قضائيتين الأولى مختصة بالقضايا الموجودة أمام محاكم الجنايات والثانية مختصة بالنظر في القضايا القائمة أمام قضاة التحقيق والإحالة حيث وجهتا بإخلاء سبيل 366 سجينا بسبب الأوضاع الإنسانية رغم عدم كفاية مدد توقيفهم".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد