إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مرسيدس تطلق سيارة ذكية لا تحتاج إلى سائق

cd6b0712f014f5a7283d279b489d76c6

تعتزم شركة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات طرح سيارة "سيدان"…

تعتزم شركة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات طرح سيارة "سيدان" صغيرة من الفئة "سى" عام 2015 يمكنها السير والتوقف تلقائياً، بحسب ظروف الطريق في حالات التكدس المروري. هذا الطراز الجديد من مرسيدس يتيح للسائق، بواسطة  تقنية "ستوب أند جو بايلوت"، الاستراحة من عناء السير في حالات التكدس المروري، حيث تمنع هذه التقنية السيارة من الانحراف عن مسارها خارج الحارة المرورية وتعمل على إيقافها في حالة توقف السيارة التي تسبقها.

ومن المنتظر أن تكون السيارة مجهزة بعدد من التقنيات الإلكترونية التي ظهرت في السيارة مرسيدس "إس" الأكبر حجماً والأغلى ثمناً، والتي أزيح عنها الستار الشهر الماضي، مثل شاشة عرض تعمل بنظام اللمس وخاصية التحكم في درجة نقاء الهواء داخل السيارة.

ومن الخصائص التي تميز هذه السيارة، تقنية "ترافيك صاين أسيست" التي تتيح للسائق مراقبة إشارات المرور, والالتزام بالحد الأقصى للسرعات المسموح بها على الطرق السريعة, ورصد إشارات ممنوع الدخول في بعض الشوارع.

وتندرج هذه الوظائف الجديدة ضمن مبادرة أوسع من شركة مرسيدس تحمل اسم تقنية "القيادة الذكية من مرسيدس بنز", التي تعتمد فكرتها على توظيف التقنيات الحديثة للمساعدة في القيادة الآمنة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد