إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أمريكا: “جهادي” خطط لتفجير مطار بكنساس

6f0ebe016a4f54d878e79ad9f3fc0172

أتلانتا ـ وكالات: أعلن مسؤولون فيدراليون بالولايات…

أتلانتا ـ وكالات: أعلن مسؤولون فيدراليون بالولايات المتحدة، الجمعة، عن اعتقال موظف بمطار “وشيتا ميد كونتينات” بكنساس بتهمة محاولة تنفيذ عملية انتحارية “جهادية” أثناء ساعة الذروة بالمطار لإيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا.

وقالت السلطات الأمريكية إن تيري لوين، 58 عاما، ويعمل تقني طيران بالمطار، ليس له صلات بجماعات إرهابية ويعمل منفردا، أو ما بات متعارف عليه هناك بـ”الذئب الوحيد.”

وأوضح المدعي العام الأمريكي، باري غريسوم، إن لوين خطط لفتح بوابة أمنية ببطاقة عمله وقيادة سيارة كان يعتقد أنها مففخة بمتفجرات إلى إحدى مدرجات المطار وتفجير نفسه.

وقالت وزارة العدل الأمريكية ببيان، إن لوين اعتقل قبيل تنفيذ خطته في إطار تحقيقات سرية قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالية الذي كان يضع المشتبه به قيد المراقبة منذ مطلع الصيف حينما أبدى رغبته في تنفيذ عمل “جهادي عنيف” ضد الولايات المتحدة، وأمضى شهورا في دراسة مقر المطار وحركة الطيران به وحيازة متفجرات.

وأشار غريسوم إلى لوين خطط للقيام بعمليته خلال ذروة حركة الطيران لإيقاع أكبر قدر ممكن من الدمار.

وكان لوين قد وضع مخططه الإرهابي بالتنسيق مع عملاء من مكتب التحقيقات الفيدرالية وانتحلوا شخصيات “جهاديين” قدموا له متفجرات خاملة لإتمام عمليته التي اعتقل وهو يهم بفتح إحدى البوابات الأمنية بالمطار استعدادا لتنفيذها.

ووجهت إليه عدة تهم من بينها السعي لاستخدام أسلحة دمار شامل، وفي حال إدانته قد يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد