إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مليارديرات الشرق الأوسط هم الأكثر ثراء في العالم

يبلغ مجموع ثروات مليارديرات الشرق الأوسط قرابة 354 مليار دولار وتزيد معدلات ثرواتهم عن نظرائهم في كل مناطق العالم الأخرى بحسب تقرير  “ويلث- اكس” و إحصاء “يو بي اس” للملياريرات 2013.

 

ويملك 157 ملياردير في الشرق الأوسط قرابة 40% من أموال الأثرياء مقارنة مع 28% لمليارديرات أوروبا و22 لمليارديرات الولايات المتحدة و18% في آسيا.

 

ويمتلك المليارديرات في السعودية أكثر من 70% من ثروات المملكة فيما يمتلك نظرائهم في الإمارات العربية المتحدة 24% من الثروات.

 

وتتفوق السعودية في عدد المليارديرات في المنطقة وعددهم 64 ، 25 منهم في العاصمة الرياض بحسب التقرير المذكور. تبلغ ثروات مليارديرات السعودية قرابة 204 مليار دولار.

 

 وتبلغ ثروات مليارديرات السعودية قرابة 204 مليار دولار وهو أكثر من ثروات نصف كل مليارديرات الشرق الأوسط مجتمعة. يشير التقرير إلى وجود 157 ملياردير من الشرق الأوسط من أصل 5300 ملياردير حول العالم (صنف التقرير الملياردير على أنه شخص يحوذ على أصول صافي قيمتها 30 مليون دولار وأكثر).

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد