إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص في قطاع غزة بسبب الفيضانات

2486c9be22ac57dcfa74e51c1f3fdad5

أعلن مسؤولون عن مقتل شخص على الأقل وإجلاء أكثر من 5000 شخص من…

أعلن مسؤولون عن مقتل شخص على الأقل وإجلاء أكثر من 5000 شخص من منازلهم التي تضررت نتيجة الفيضانات في شمال غزة التي وصفتها الأمم المتحدة بالمنطقة المنكوبة.

وقد أدى هطول أمطار غزيرة طوال أربعة أيام إلى محاصرة المنازل حتى أنه لم يتسن الوصول إليها إلا باستخدام الزوارق، حيث ارتفع منسوب المياه بمقدار مترين في بعض المناطق.

من جانبها قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والتي تدير مخيمات اللاجئين في بيان إن "مساحات كبيرة من شمال غزة منطقة منكوبة حيث يمكن رؤية المياه على مدى البصر".

وقد أدى التساقط الكثيف للثلوج إلى شلّ الحياة في مدن فلسطينية مثل الخليل إضافة إلى القدس وأجزاء من شمال الجليل في إسرائيل.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن 100 شخص أصيبوا بجروح في الطقس السيء الذي دمر منازل بنيت بإمكانيات فقيرة فضلا عن أشخاص أصيبوا في حوادث طرق غمرتها المياه أو سقطت عليهم أشياء من مبان اجتاحتها مياه الفيضانات.

وقالت حكومة حماس إن إجمالي من تم إجلاؤهم بلغ 5246 شخصا وجرى نقلهم إلى مدارس ومراكز إيواء أخرى مؤقتة في الأيام الأربعة الماضية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد